سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم الثلاثاء 25-7-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة

تم تسجيل انخفاض طفيف في سعر الدولار اليوم في سوريا يوم الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2023، وذلك مما أدى إلى ظهور استقرار نسبي لليرة السورية للمرة الأولى منذ أيام، وجاء هذا الانخفاض بعد فترة من التدهور الكبير حيث انخفضت الليرة السورية بشكل كبير بلغ حوالي 3 آلاف ليرة خلال أربعة أيام متتالية، وقد تم رفع سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة من قبل البنك المركزي السوري ليصبح 9900 ليرة مقابل الدولار.

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم
سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

وعقد مجلس الشعب السوري جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة وانهيار سعر صرف الليرة. انتشرت التحليلات على وسائل التواصل الاجتماعي، وقامت صفحات إعلامية وخبراء اقتصاد وتجار بتقديم توقعاتهم لنتائج هذه الجلسة، وقد اتفق معظمهم على أنه قد يتم سحب الثقة من الحكومة بسبب الوضع الاقتصادي المتردي.

تم توجيه الانتقادات للحكومة وزيادة المطالبات باتخاذ إجراءات لوقف انهيار الليرة السورية أمام الدولار. بعض هذه الإجراءات تتضمن وقف ملاحقة المتعاملين بالدولار في السوق السوداء، والبعض الآخر دعا لاستجواب الحكومة للتحقق من الأسباب التي أدت إلى تدهور الوضع المعيشي.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا الان

وفيما يتعلق بأسعار الصرف، سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك 6532 ليرة، بينما رفع المركزي السوري سعر صرف الدولار في المصرف المركزي إلى 9900 ليرة.

في السوق السوداء، انخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية إلى 12150 ليرة للشراء و12350 ليرة للبيع، وقد كان السعر في اليوم السابق 12300 للشراء و12500 للبيع.

أسعار العملات مقابل الليرة

وبالنسبة للعملات الأخرى، ارتفع سعر صرف اليورو في السوق السوداء إلى 13512 ليرة للشراء و13740 ليرة للبيع، بينما بلغ سعر الليرة التركية 449 ليرة للشراء و458 ليرة للبيع.

وفي الختام، يبدو أن الأوضاع الاقتصادية في سوريا تستدعي تدخلات حاسمة لتحسين الوضع وتعزيز قوة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

السابق
أسعار الدولار في لبنان وسوق السوداء اليوم الاثنين 24 يوليو 2023
التالي
سعر الدولار في مصر السوق السوداء اليوم الثلاثاء 25-7-2023 أسعار صرف العملات مقابل الجنية المصري