الاهلى المصري

شاهد بالفيديو: أهداف مباراة الأهلي ونهضة بركان اليوم الجمعة 28-5-2021 في كأس السوبر الأفريقي

استطاع النادي الأهلي ان يضم كأس السوبر الافريقي الى خزائنة في النسخة الحالية 2021، فقد حقق الاهلى فوزا كبيرا على نهضة بركان المغربى في كاس السوبر الاهلى بطلا لدوري ابطال افريقيا ونهضة بركان بطل الكونفدرالية الافريقية،حقق الاهلى الفوز بهدفين مقابل لاشئ. 

أهداف مباراة الأهلي ونهضة بركان اليوم 

أحرز النادي الاهلي المصري لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بنتيجة (2-0). 

  

وتقدم النادي الاهلي بالهدف الأول على نهضة بركان، عند الدقيقة (57)، عن طريق المهاجم الدولي المصري “محمد شريف”، بصناعة من الجناح حسين الشحات. 

وجاء هدف الاهلي بعدما مرر حسين الشحات الكرة داخل المنطقة إلى محمد شريف الذي أستدار بها وأطلق تسديدة بيسراه بمهارة كبيرة، سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس زهير لعروبي. 

  

وأحرز البديل صلاح محسن الهدف الثاني للنادي الاهلي في الدقيقة (82)، بعد تمريرة نموذجية من طاهر طاهر، أنفرد على إثرها صلاح بالمرمى وراوغ الحارس قبل أن يسدد كرة في الشباك. 

ضغط الاهلي بقوة منذ اللحظات الأولى لتسجيل هدف مبكر، وكان قريب للغاية من مراده بعدما أرسل محمد هاني كرة عرضية نموذجية من الجهة اليمنى مرت من المهاجم محمد شريف ليبعدها الدفاع في الدقيقة الثالثة. 

  

وسنحت فرصة جديدة للنادي الاهلي عند الدقيقة الثامنة، عبر حسين الشحات الذي روض تمريرة أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، ومرر كرة خارجة إلى أليو ديانج الذي سدد كرة بعيدة كل البعد عن المرمى. 

  

واستمرت خطورة الاهلي من الأطراف فعند الدقيقة (13)، أرسل محمد هاني كرة عرضية مقوسة حاول المدافع عمر النمساوي تشتيتها لتذهب إلى محمد شريف الذي فشل في تحويلها داخل الشباك. 

  

وظهرت خطورة نادي نهضة بركان في الدقيقة (18)، عبر ركلة ركنية لُعبت قصيرة إلى زيد كروش ليرسل عرضية وصلت إلى محمد عزيز الذي ضربها رأسية جاورت القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي. 

  

وأضاع محمد فرحاني فرصة هدف محقق لفريق نهضة بركان في الدقيقة (28)، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى محسن يأجور الذي وضع فرحاني في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة، ولكن الأخير سدد بيمناه في الشباك الخارجية. 

  

وكان محسن يأجور قريب من صناعة فرصة خطيرة أو حتى خطف هدف التقدم بعدما وصلته كرة في مواجهة المرمى عند الدقيقة (31)، ولكنه تأخر في إتخاذ القرار سواء بالتسديد او التمرير، ليبعدها مدافع الاهلي من أمامه. 

  

وانخفض ريتم المباراة قليلًا، قبل أن يتحصل نهضة بركان على ضربة حرة مباشرة من على حدود الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، تولى تنفيذها النمساوي وأرسل عرضية رائعة قابلها عزيز برأسية قوية مرة بجوار القائم الأيمن. 

  

استفاقة اهلاوية 

ومع بداية الشوط الثاني، قرر مدرب الاهلي استبدال الثنائي الدفاعي أيمن أشرف وياسر إبراهيم خوفًا من الإنذار الثاني والطرد، وأقحم علي معلول ورامي ربيعة. 

  

وظهر الاهلي بشكلٍ أفضل عن الذي كان عليه مع نهاية الشوط الأول، ونجح في خطف هدف التقدم عند الدقيقة (57)، عن طريق المهاجم الدولي المصري “محمد شريف”، بصناعة من الجناح حسين الشحات. 

  

وجاء هدف الاهلي بعدما مرر حسين الشحات الكرة داخل المنطقة إلى محمد شريف الذي أستدار بها وأطلق تسديدة بيسراه بمهارة كبيرة، سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس زهير لعروبي. 

  

ورد نادي نهضة بركان بفرصة خطيرة في الدقيقة (68)، عن طريق زكريا حدراف الذي سدد كرة صاروخية مرت أعلى من مرمى الشناوي بقليل. 

  

وكان طاهر طاهر قريب من إضافة الهدف الثاني للنادي الاهلي في الدقيقة (69)، بعدما سدد كرة قوية من الجهة اليمنى بمنطقة الجزاء، تصدى لها زهير لعروبي بصعوبة. 

  

وخطف البديل صلاح محسن الهدف الثاني للنادي الاهلي في الدقيقة (82)، بعد تمريرة نموذجية من طاهر طاهر، أنفرد على إثرها صلاح بالمرمى وراوغ الحارس قبل أن يسدد كرة في الشباك. 

 

السابق
أهداف مباراة الأهلي وصن داونز اليوم السبت 22-5-2021 في اياب دور الثمانية من دوري ابطال افريقيا
التالي
موعد مباريات يورو 2021 الدور الاول بتوقيت القاهرة