سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في سوريا الاثنين 24 يوليو 2023 الليرة في تدهور…

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم ،تعدّ السوق السوداء للعملات من الظواهر الاقتصادية المألوفة في الكثير من الدول، وتحظى بتواجد بارز في الوقت الحالي في سوريا، حيث تشهد البلاد أوضاعاً اقتصادية غير مستقرة نتيجة الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها منذ عدة سنوات، ومنذ بداية النزاع المستمر، شهدت العملة الوطنية الليرة السورية تدهورًا كبيرًا في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، نعمل عبر موقع الاسطورة الجديد على تقديم تفاصيل الاسعار.

أسعار الدولار الأمريكي في سوريا الاثنين 24 يوليو/تموز 2023

استمر سعر الدولار الأمريكي في الارتفاع في سوريا، حيث قفز فوق حاجز 12 ألف ليرة اليوم. وجاء هذا الارتفاع بعد قرار البنك المركزي السوري برفع سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة إلى 9900 ليرة مقابل الدولار. وطالب خبراء اقتصاديون الحكومة السورية بوقف ملاحقة المتعامل بالدولار للحد من انهيار الليرة السورية.

وفسّر خبراء اقتصاديون أن ملاحقة الصرافين بالسوق السوداء تفاقم الأزمة بسبب تراجع عدد الأشخاص الذين يقومون بعرض الدولار للبيع بالسوق، مما يؤدي إلى زيادة ندرته وارتفاع عمولة الصرافين الباقين وارتفاع سعر الدولار.

بالمقابل، أكد الخبراء أن إلغاء قرار تجريم التعامل بالدولار سيؤدي لانخفاض سعره وجعله عملة سهلة منخفضة القيمة وبمتناول الجميع. وأشاروا إلى أن تحرير سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية سيؤدي أيضًا لانخفاض سعره، لكن السعر الجديد المنخفض لن يستمر طويلاً إذا لم يتزامن مع سياسة نقدية واقتصادية مترافقة بزيادة الإنتاج القابل للتصدير والبديل عن المستوردات وزيادة الإنتاج الكافي لتلبية الطلب الداخلي.

أسعار الدولار الأمريكي في سوريا

السوق سعر الشراء سعر البيع
                      البنوك الرسمية                            6532 ليرة                      6532 ليرة

 

أسعار العملات الأجنبية في سوريا الاثنين 24 يوليو/تموز 2023

استمر سعر الدولار الأمريكي في الارتفاع في سوريا، حيث قفز فوق حاجز 12 ألف ليرة اليوم. وواصلت العملات الأجنبية ارتفاعها أيضًا في السوق السوداء.

أسعار العملات الأجنبية في سوريا بالسوق السوداء

العملة سعر الشراء سعر البيع
الدولار الأمريكي 12300 ليرة 12500 ليرة
اليورو 13679 ليرة 13907 ليرة
الليرة التركية 454 ليرة 464 ليرة

نعمل عبر موقع الاسطورة الجديد على تقديم تفاصيل الاسعار في سوريا .

السابق
سعر الدولار امام الجنيه المصرى واسعار والبنوك المصرية اليوم الاثنين 24 يوليو 2023
التالي
سعر الدولار في مصر السوق السوداء اليوم الاثنين 24-7-2023 أسعار صرف العملات مقابل الجنية المصري