سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم الاحد 23 يوليو 2023 شوف وضع الليرة والاقتصاد…

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

،تعدّ السوق السوداء للعملات من الظواهر الاقتصادية المألوفة في الكثير من الدول، وتحظى بتواجد بارز في الوقت الحالي في سوريا، حيث تشهد البلاد أوضاعاً اقتصادية غير مستقرة نتيجة الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها منذ عدة سنوات، ومنذ بداية النزاع المستمر، شهدت العملة الوطنية الليرة السورية تدهورًا كبيرًا في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، نعمل عبر موقع الاسطورة الجديد على تقديم تفاصيل الاسعار.

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم الجمعة
استقر سعر الدولار اليوم في سوريا بعد ارتفاعه أمس ليتجاوز حاجز 12 ألف ليرة للدولار الواحد
في الاحد الموافق 23 يوليو/تموز 2023، شهدت أسواق العملات في سوريا استقرارًا في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية بعد أن تجاوز حاجز 12 ألف ليرة للدولار الواحد في اليوم السابق. وقد سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك الرسمية 6532 ليرة، بينما رفع المركزي السوري سعر صرف الدولار مقابل الليرة في المصرف المركزي رسميًا إلى 9900 ليرة.

أسعار العملات الأجنبية في سوريا

العملة سعر الشراء سعر البيع
الدولار الأمريكي 6532 ليرة 9900 ليرة
اليورو 13252 ليرة 13480 ليرة
الليرة التركية 441 ليرة 450 ليرة

وفي سياق متصل، قام “مصرف سورية المركزي” بإصدار قرار جديد يتعلق بتمويل استيراد المواد الأساسية، حيث سمح بتمويل مستوردات القطاعين الخاص والمشترك من المواد المسموح باستيرادها بالليرة السورية، بهدف الاستهلاك المحلي من مصادر تمويل محددة. وشمل القرار أيضًا إلغاء العمل بالقرار رقم 1070-لعام 2021 وتعديلاته الذي كان ينص على تمويل استيراد السلع الأساسية عبر المصارف حسب أسعار الصرف الرسمية وتحديد أسعارها في السوق المحلية بواسطة “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

جاء إلغاء المركزي للقرار 1070 تلبيةً لمطالب واسعة النطاق من الصناعيين والتجار، حيث تفرض شروط العمل وفق منصة تسديد 50% من قيمة البضاعة بالليرات السورية لدى المنصة عند تقديم طلب التمويل بعد الحصول على إجازة الاستيراد، على أن يتم استكمال المبلغ المتبقي خلال شهر من تاريخ إدخال البضائع للبلد ووضعها في الاستهلاك.

 

 

 

السابق
أسعار الدولار في مصر اليوم الاحد 23 يوليو/تموز 2023 والبنوك بص وضع الاقتصاد..
التالي
سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم الاثنين 24-7-2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة