سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم السبت 22 يوليو / تموز 2023 أسعار صرف العملات مقابل الليرة اللبنانية

تم تسجيل أسعار الدولار في لبنان اليوم السبت 22 يوليو/تموز 2023، حيث ارتفعت قيمته مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء. في الوقت نفسه، قدم نواب حاكم مصرف لبنان خطة نقدية جديدة للتعامل مع هذه الأوضاع، الاسطورة الجديد يعمل على تقديم التقرير اليومى عن اسعار العملات.

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم
سعر الدولار في لبنان السوق السوداء اليوم

 منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني

استقر سعر الدولار عند 85.500 ألف ليرة مع حجم تداول قوي بقيمة 105 ملايين دولار، وفقًا لأحدث البيانات التي أصدرها مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء

أما في السوق السوداء، فقد ارتفع سعر صرف الدولار أكثر، حيث وصل إلى 91.700 ألف ليرة للشراء و92 ألف ليرة للبيع، بالمقارنة مع سعره السابق والذي كان 91.500 ألف ليرة للشراء و91.800 ألف ليرة للبيع.

وفيما يتعلق بالخطة النقدية الجديدة التي قدمها نواب حاكم مصرف لبنان للجنة الإدارة والعدل، تهدف الخطة إلى إعادة النظر في مشروع الموازنة وإقرار قوانين للتحكم في رأس المال وإعادة هيكلة المصارف ومعالجة الفجوة المالية وحماية الودائع. بالإضافة إلى ذلك، تهدف الخطة إلى تحقيق تعاون بين مصرف لبنان والبرلمان والحكومة لضبط أسعار الدولار.

من المقرر أن تبدأ تنفيذ الخطة في نوفمبر المقبل، ومن المهم الإشارة إلى أن إلغاء منصة صيرفة التي تقوم بتحديد سعر الدولار من بين الإجراءات المحتملة، والتي قد تؤدي إلى زيادة كبيرة في سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية. هذا الإجراء قد يتسبب في تأثير سلبي أساسي على مرتبات موظفي القطاع العام والمواطنين بشكل عام.

هذه هي ملخص لأحداث أسعار الدولار في لبنان اليوم والخطة النقدية المقترحة من قبل نواب حاكم مصرف لبنان. يظل الوضع قابلاً للتغيير نظرًا للتطورات المستمرة في السياسة الاقتصادية والمالية في البلاد.

السابق
أسعار الذهب اليوم في سوريا السبت 22 يوليو 2023
التالي
معلق مباراة الاهلى وبيراميدز اليوم الاحد 23-7-2023 فى الدورى المصري وجميع القنوات الناقلة