سعر الدولار اليوم

اسعار دولار العملات الاجنبية في لبنان اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023 مخاوف كبرى…

يسرنا ان نقدم لكم اسعار دولار في لبنان في موقع  الأسطورة الجديد الأربعاء 12 يوليو 2023 .

سعر الدولار في مصر السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في لبنان يواصل استقراره

استقر سعر الدولار في لبنان على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند مستواه المعتاد عند 86.200 ألف ليرة لبنانية في تعاملات قوية بقيمة 154 مليون دولار، وفقًا لأحدث بيانات مصرف لبنان المركزي.

وفي السوق السوداء، استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء عند 91.300 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع.

أما سعر الدولار وفقًا للبنك المركزي اللبناني، فقد سجل 15 ألف ليرة.

تجتمع الهيئات الاقتصادية في لبنان لمناقشة تقرير صندوق النقد الدولي الأخير والمخاطر التي تهدد البلاد نتيجة الفراغ الرئاسي والشلل في مؤسسات الدولة على مختلف المستويات.

وأصدرت الهيئات الاقتصادية بيانًا أعلنت فيه أنها “قد أجرت استعراضًا شاملاً لتقرير صندوق النقد الدولي من مختلف جوانبه، وقد ناقشت بعمق العديد من مضامينه. وبناءً على ذلك، قررت الهيئات عدم التسرع في إبداء رأيها في التقرير، وشكلت لجنة مكلفة بإجراء دراسة شاملة للتقرير والخروج بتوصيات دقيقة لمناقشتها مع صندوق النقد”.

وأعربت الهيئات الاقتصادية عن أسفها الشديد لعدم انتخاب رئيس الجمهورية بعد 8 أشهر من الفراغ نتيجة الخلافات بين القوى السياسية.

تظل الأوضاع الاقتصادية في لبنان تحت الضغط، ويستمر التحدي في استقرار سعر الدولار وتعزيز النشاط الاقتصادي في البلاد. يبقى من الضروري للهيئات الاقتصادية والسياسية العمل معًا لإيجاد حلول مستدامة للأزمة الاقتصادية وتعزيز الثقة في النظام المالي والمؤسسات الحكومية في لبنان.

نقدر أهمية استمرار الجهود لتعزيز الاستقرار وتوفير بيئة اقتصادية ملائمة للمواطنين والمقيمين في لبنان.

لبنان هو بلد يقع في الشرق الأوسط ويحده من الشمال والشرق سوريا، ومن الجنوب فلسطين المحتلة، ومن الجنوب الغربي فلسطين، ومن الشمال الغربي البحر الأبيض المتوسط. يعتبر لبنان دولة ذات تاريخ طويل وثقافة غنية، وهو معروف بتنوعه الديني والثقافي.

واجه لبنان تحديات اقتصادية كبيرة خلال العقود الأخيرة، وخاصة في السنوات الأخيرة. تأثر الاقتصاد اللبناني بشكل كبير بالأزمة السياسية والاقتصادية التي بدأت في عام 2019، وتفاقمت بشكل كبير بسبب الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت في أغسطس 2020. تراجعت العملة المحلية بشكل حاد وزادت معدلات التضخم والبطالة، مما تسبب في تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

أمام هذا الخلفية، استقر سعر الدولار في لبنان في الآونة الأخيرة، حيث سجل 86.200 ألف ليرة لبنانية على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني. وفي السوق السوداء، استقر سعر صرف الدولار عند 91.300 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع.

تعتبر العملات الأجنبية، وخاصة الدولار الأمريكي، ذات أهمية كبيرة في لبنان. تتداول العملات الأجنبية في السوق السوداء، وتتأثر أسعارها بالعوامل السياسية والاقتصادية في البلاد. وتعد العملة المحلية في لبنان هي الليرة اللبنانية.

تواجه الحكومة اللبنانية تحديات كبيرة لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية واستعادة الاستقرار الاقتصادي. يعمل المسؤولون اللبنانيون على تنفيذ إصلاحات هيكلية وتعزيز الشفافية المالية وتحسين البنية التحتية وجذب الاستثمارات الأجنبية لتعزيز الاقتصاد.

على الرغم من التحديات الحالية، لا يمكن إنكار الثروات الطبيعية والموارد البشرية الموجودة في لبنان، فضلاً عن الثقافة الغنية والتاريخ العريق الذي يمثل قاعدة قوية لإعادة بناء الاقتصاد وتعزيز التنمية المستدامة في المستقبل.

تبقى الجهود المشتركة بين الحكومة والمجتمع المحلي والشركاء الدوليين ضرورية للنهوض بالاقتصاد اللبناني وتوفير فرص العمل والرفاهية للمواطنين.

يقدم موقع الاسطورة الجديد كل ما يتعلق باسعار دولار في لبنان على مدار اليوم  .

السابق
أسعار العملات مقابل الدرهم الإماراتى اليوم الاربعاء 12-7-2023 ما المفاجأة القادمة شاهد التفاصيل
التالي
معلق مباراة الاهلى والزمالك اليوم الخميس 13-7-2023 فى الدورى المصري القمة 126