سعر الدولار اليوم

سعر الدولار والعملات الاجنبية في سوريا اليوم الاربعاء 12 يوليو 2023 شوف المفاجأة !!

سعر دولار والعملات الاجنبية في سوريا والسوق السوداء اليوم الاربعاء 12 يوليو 2023 

سعر الدولار فى سوريا اليوم الاربعاء 12 يوليو 2023

في سوريا، تمكن سعر الدولار اليوم في السوق السوداء من الوصول إلى حاجز 10 آلاف ليرة، وذلك في ظل تعويم جديد لليرة السورية بعد خفض مصرف سوريا المركزي سعر الصرف. وقد خفض المركزي سعر الليرة السورية مقابل الدولار للمرة الثالثة خلال شهر يوليو/تموز، حيث بلغ 8800 ليرة مقابل الدولار بدلاً من 8500 ليرة. في بداية الشهر، تم رفع سعر الليرة من 8400 ليرة إلى 8500 ليرة، بعد أن كان قد ارتفع سابقًا من 8200 ليرة.

وقد أشار عمار يوسف، المحلل الاقتصادي، إلى أن أسباب تراجع الليرة لم تتغير بسبب عدم وجود تحسن اقتصادي وعدم توافر بدائل لمواجهة العقوبات الاقتصادية التي تعيق عمليات التصدير. وأضاف أن الانفتاح الاقتصادي العربي على سوريا لم يبدأ بعد، وما يحدث حاليًا هو تمهيد لعمليات الانفتاح المستقبلية التي من المتوقع أن تدفع الاقتصاد السوري وتساعده على التعافي.

يعتمد الاقتصاد السوري بشكل كبير على تدفق الدولارات من قطاع السياحة وتحويلات المساعدات الأجنبية التي يتم تحويلها عبر البنك المركزي. وتعيش غالبية السوريين تحت خط الفقر، مع ارتفاع مستمر في أسعار السلع الأساسية في أنحاء البلاد. ووفقًا لتقارير الأمم المتحدة، يعاني أكثر من 12 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، ويعاني 2.7 مليون شخص من انعدام شديد في الأمن الغذائي.

يعاني الاقتصاد السوري من أزمة منذ عام 2011، ترافقت مع ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية وانقطاعات في الكهرباء وشح في إمدادات الوقود. التجار يعتمدون على سعر السوق السوداء في تحديد أسعار منتجاتهم، بينما يعادل سعر الصرف الرسمي المعتمد من المصرف المركزي 6532 ليرة مقابل الدولار. وقد قامت الحكومة السورية مؤخرًا برفع أسعار البنزين الحر والغاز المنزلي والصناعي، مما يجدد الحديث عن رفع الدعم ويستحوذ على اهتمام الحكومة حاليًا.

يقدم موقع الاسطورة الجديد كل ما يتعلق باسعار دولار في سوريا .

 
السابق
أسعار الدولار واليورو في البنوك المصرية والسوق السوداء – الاربعاء 12 يوليو 2023 .
التالي
أسعار العملات مقابل الدرهم الإماراتى اليوم الاربعاء 12-7-2023 ما المفاجأة القادمة شاهد التفاصيل