سعر الدولار اليوم

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 والسوق السوداء

 

 الأسطورة الجديد سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023
سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023

يسعدنا أن نقدم لكم معلومات حول سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية حسب نشرة المصارف والسوق السوداء. يُعد السعر قابلاً للتغيير بسبب التقلبات الاقتصادية والأحداث السياسية في سوريا. 

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميًا 6532 ليرة. بينما سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميًا 8500 ليرة وفقًا لنشرة الحوالات والصرافة.

أما في السوق السوداء، استقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم عند 9400 ليرة للشراء و9500 ليرة للبيع. هذه الأسعار تعتبر تقديرية وقابلة للتغيير بناءً على الطلب والعرض في السوق السوداء.

بالنسبة لتحويل 100 دولار، بناءً على سعر السوق السوداء، فإنه يساوي حوالي 940 ألف ليرة سورية.

أما بالنسبة لليورو، فقد ارتفع سعر صرفه اليوم في السوق السوداء إلى 10308 ليرات للشراء و10423 ليرة للبيع، مقابل 10214 ليرة للشراء و10328 ليرة للبيع يوم أمس.

يرجى مراعاة أن السوق السوداء قد يكون غير قانوني وينبغي توخي الحذر عند إجراء أي عمليات صرف فيه.

اقتصاد سوريا تأثر بشكل كبير جدًا بتحركات سعر صرف الدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي يعتبر العملة الأجنبية الأكثر استخدامًا في سوريا للتجارة الدولية والتحويلات المالية. تقلبات سعر صرف الدولار أثرت بشكل كبير على الاقتصاد السوري وحياة المواطنين.

منذ بداية الأزمة السورية، تشهد سوريا تحديات اقتصادية هائلة بسبب الحرب والنزاعات المستمرة. تراجعت قيمة الليرة السورية بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع التضخم وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين.

إضافة إلى ذلك، فإن العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الدول الأخرى على سوريا تؤثر أيضًا على الاقتصاد السوري وقيمة الليرة. تقييد الوصول إلى التمويل الخارجي وتقييد التجارة الخارجية يؤثران سلبًا على القطاع الاقتصادي في سوريا.

علاوة على ذلك، يعاني الاقتصاد السوري من نقص في الاستثمارات والإنتاج وارتفاع معدلات البطالة. الحرب المستمرة أثرت على البنية التحتية والصناعات والزراعة والسياحة والخدمات الأخرى في البلاد.

يتطلع الاقتصاد السوري إلى إعادة البناء والتعافي بعد انتهاء النزاعات الحالية. تحتاج سوريا إلى دعم دولي واستثمارات لإعادة بناء البنية التحتية وتعزيز الصناعات وتوفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

شكرا للقراءة يقدم موقع الاسطورة الجديد كل ما يتعلق باسعار دولار في سوريا .

السابق
اسعار دولار في مصر اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 والسوق السوداء مع تقلبات سعر الدولار في مصر
التالي
أسعار الدولار واليورو في البنوك المصرية والسوق السوداء – الاربعاء 12 يوليو 2023 .