سعر الدولار اليوم

سعر الدولار فى سوريا اليوم الجمعة 30 يونيو 2023 فى البنوك والسوق السوداء

نشر موقع الأسطورة الجديد مقالًا يتحدث عن متوسط أسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الجمعة، الموافق 30 يونيو 2023. وفي هذا السياق، يشير المقال إلى استقرار سعر الدولار مقابل الليرة السورية بعد ارتفاع قوي حدث في اليوم السابق. كما تظهر البيانات الاقتصادية انخفاض قيمة الحوالات الخارجية لسوريا خلال عيد الأضحى.

سعر الدولار فى سوريا اليوم الجمعة
سعر الدولار فى سوريا اليوم الجمعة

وبحسب نشرة المصارف، فإن متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك الرسمية يسجل 6532 ليرة. وفي المصرف المركزي، يسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية رسميًا 8200 ليرة، وفقًا لنشرة الحوالات والصرافة.

فيما يتعلق بالسوق السوداء، فإن سعر الدولار مقابل الليرة السورية استقر في اليوم الحالي عند 8925 ليرة للشراء و 9025 ليرة للبيع. وبالتالي، فإن قيمة 100 دولار تساوي 892,500 ليرة سورية، وذلك وفقًا لسعر السوق السوداء.

وفيما يتعلق بأسعار العملات الأخرى، فقد انخفض سعر صرف اليورو في السوق السوداء إلى 9772 ليرة للشراء و 9886 ليرة للبيع، مقابل 9787 ليرة للشراء و 9901 ليرة للبيع في اليوم السابق. أما سعر الليرة التركية في السوق السوداء، فقد بلغ 341 ليرة للشراء و 347 ليرة للبيع في اليوم الحالي.

وقد صرح الدكتور علي كنعان، الخبير الاقتصادي، بأن حجم حوالات الموسم الحالي “عيد الأضحى” قد انخفض ثلاثة أضعاف عن حجمها في عيد الفطر. وعزا ذلك إلى شهر رمضان ووجود

عدد كبير من التجار المغتربين الذين يدفعون زكاة أموالهم ويقومون بتحويل تلك المبالغ إلى سوريا. وأشار إلى استمرار المغتربين في تحويل الأموال إلى أقاربهم في سوريا على الرغم من حالة التضخم في أوروبا.

وأضاف أن قيمة الحوالات الخارجية تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يزداد حجمها في العام الجاري بسبب وصول المساعدات المالية بعد الزلزال الذي وقع في فبراير الماضي. وأكد أن الحوالات إلى سوريا، سواء عبر مصرف سوريا المركزي أو من خلال السوق الموازية، لها تأثير جيد على الاقتصاد السوري نظرًا لدورها في الدورة الاقتصادية. ولكنه أشار إلى ضرورة تشديد الرقابة من قبل مصرف سوريا المركزي على ضرورة توجيه الحوالات من خلاله للسيطرة على مصادر السيولة والتحكم في سعر الصرف.

تابعنا على تليجرام للحصول على سعر لحظى سعر الدولار على تليجرام

السابق
ارتفاع جديد.. أسعار الريال السعودي اليوم في مصر 27 يونيو 2023
التالي
سعر الدولار فى مصر اليوم الجمعة 30-6-2023 فى السوق السوداء