سعر الدولار اليوم

سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 فى السوق السوداء والبنوك

متوسط أسعار الدولار في سوريا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، استقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية في ظل عودة دمشق إلى محيطها العربي، وتوقعات ببدء استئناف العلاقات الاقتصادية بين سوريا ودول الجوار. وقد سجل متوسط سعر الدولار في البنوك الرسمية 6532 ليرة، وفقًا لنشرة المصارف. في المقابل، سجل سعر الدولار في المصرف المركزي السوري 8200 ليرة وفقًا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار فى سوريا اليوم
سعر الدولار فى سوريا اليوم

في السوق السوداء، استقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية عند مستوى 8675 ليرة للشراء و8750 ليرة للبيع. وبناءً على هذه الأسعار، يمكن أن يكون سعر 100 دولار في السوق السوداء ما يعادل 867.500 ألف ليرة سورية.

أما بالنسبة للعملات الأخرى، فقد استقر سعر صرف اليورو في السوق السوداء عند مستوى 9449 ليرة للشراء و9536 ليرة للبيع. وسجل سعر الليرة التركية اليوم 342 ليرة للشراء و247 ليرة للبيع.

وفيما يتعلق بالتطورات الاقتصادية في سوريا، أشار رئيس مجلس الأعمال السوري العراقي، محمد ناصر السواح، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحًا اقتصاديًا على كافة القطاعات، خاصة القطاع التجاري. وأوضح أن المجلس يعمل على تذليل العقبات التي تواجه رجال الأعمال بين البلدين، بهدف جعل القطاع الخاص هو المحرك الأساسي للاقتصاد وتحقيق تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأضاف السواح أنه تم عقد اجتماعات في العراق أسفرت عن نتائج إيجابية وتسهيلات كثيرة، بما في ذلك توفير تأشيرات الدخول للمصدرين ورجال الأعمال لزيارة العراق وتسويق بضائعهم وحضور الفعاليات والمعارض. كما قدمت الاتحادات الاقتصادية السورية ومجلس الأعمال السوري العراقي مستودعات لتخزين بضائع المصدرين مجانًا لمدة شهر، ليتمكنوا من تسويقها بعد وصولها إلى العراق، مع توفير خدمات الشركات المتخصصة في الترويج والتسويق والتوزيع. وتبلغ المساحة المبدئية للمستودعات 4000 متر مربع، ويتوفر أيضًا 60 سيارة للتوزيع في حالة البيع المباشر.

باستقرار سعر الدولار مقابل الليرة السورية وتوقعات بانفتاح اقتصادي واستئناف العلاقات الاقتصادية بين سوريا ودول الجوار، يمكن أن تشهد البلاد تحسنًا في الأوضاع الاقتصادية، ويمكن لرجال الأعمال الاستفادة من التسهيلات المقدمة لتطوي ر عملياتهم وتوسيع نطاق تجارتهم.

 

العملة سعر الشراء في السوق السوداء سعر البيع في السوق السوداء
الدولار الأمريكي 8675 ليرة سورية 8750 ليرة سورية
اليورو 9449 ليرة سورية 9536 ليرة سورية
الليرة التركية 342 ليرة سورية 247 ليرة سورية
السابق
سعر الدولار اليوم فى سوريا السبت 24 يونيو 2023 فى البنوك والسوق السوداء
التالي
ارتفاع جديد.. أسعار الريال السعودي اليوم في مصر 27 يونيو 2023