سعر الدولار اليوم

سعر دولار الأمريكي امام الليرة السورية اليوم الاثنين 29 مايو 2023 السوق السوداء

شهدت أسعار الدولار فى سوريا اليـوم ارتفاعا مقابل الليرة السورية، اثناء تعاملات الاثنين 29 مايو 2023.

سعر دولار الأمريكي امام الليرة السورية اليوم الاثنين 29 مايو 2023 السوق السوداء

حيـث تتراجع الليرة السورية على مدار الأيام الماضية فى مواجهه الدولار مع توجهات البنك المركزى فى سوريا نحو توحيد سعر الصرف فى نشراته الثلاث، الحوالات، والصيرفة، وسعر الدولار الجمركي.

سعر الدولار مقابل الليرة فى البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار فى البنوك السورية رسميا 6565 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

بينما سجل الدولار رسميا 8100 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة فى السوق السوداء

وارتفع سعر الدولار اليـوم مقابل الليرة السورية فى السوق السوداء الي 8900 ليرة للشراء و9000 ليرة للبيع مقابل 8800 ليرة للشراء و8900 ليرة للبيع، الامس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليـوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 890 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليـوم فى سوريا فى السوق السوداء

كَمَا قفز سعر صرف اليورو اليـوم فى سوريا بالسوق السوداء الي مستوى 9545 ليرة للشراء و9657 ليرة للبيع مقابل 9437 ليرة للشراء و9550 ليرة للبيع الامس.

العوامل المؤثرة في أسعار الدولار في سوريا

تتأثر أسعار الدولار في سوريا بالعديد من العوامل المحلية والعالمية، وفهم تلك العوامل يساعد في تحليل تقلبات سعر الدولار وتأثيرها على الاقتصاد السوري، منها:

العرض والطلب: يتأثر سعر الدولار في سوريا بالعرض والطلب على العملة. عندما يكون الطلب على الدولار أعلى من العرض المتاح، فإن الأسعار ترتفع، وعلى العكس، عندما يكون العرض أعلى من الطلب، فإن الأسعار تنخفض.

الاستقرار السياسي والأمني: تلعب الاستقرار السياسي والأمني دورًا هامًا في تحديد سعر الدولار في سوريا. الصراعات الداخلية والاضطرابات الأمنية يمكن أن تؤدي إلى عدم الاستقرار الاقتصادي وتراجع قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

العوامل الاقتصادية: تؤثر العوامل الاقتصادية مثل معدل التضخم ومعدل النمو الاقتصادي على قوة العملة. إذا كان هناك تضخم مرتفع وانخفاض في النمو الاقتصادي، فقد يتسبب ذلك في انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

 

ويقدم ” الاسطورة الجديد “، خدمة تشمل نشر أسعار العملات فى جميع البنوك السورية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريًا للأسعار حال تغيرها.

 

السابق
سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصرى اليـوم الاثنين 29 مايو 2023
التالي
موعد مباراة الاهلي وسيراميكا كليوباترا الاثنين 29 مايو 2023 وجميع القنوات الناقلة