سعر الدولار اليوم

سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023 فى السوق السوداء

 

السوريون يتواجدون في موقف صعب خاصة في ما يتعلق بالعملة الرسمية السورية، وخاصة بعد الحرب الطويلة التي شهدتها البلاد والتي استمرت أكثر من عشر سنوات.

 اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023، السعر المعروض للدولار في السوق السوداء السوري يصل إلى حوالي 1450 ليرة سورية في الخامة، بينما يبدأ السعر الرسمي المعروض من الحكومة في حوالي 1300 ليرة سورية في الخامة.

سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023 فى السوق السوداء
سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023 فى السوق السوداء

ويشير المؤشر السوقي الذي يضمن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، إلى أن السعر المعروض للدولار الأمريكي يتجاوز السعر الذي تقدمه الحكومة بكثير، وهذا يشير إلى أن السوق السوري الحالي يشعر بالضغط المالي الكبير.

يؤكد الجمع بين السوريين في كافة المناطق، على أن السعر المعروض في السوق السوداء الذي يعرف كذلك باسم السوق الأخير، يكون أكثر ثباتا من السعر الرسمي الذي تقدمه الحكومة. ونظرا لأن السوريون أصبحوا بحاجة إلى الدولار الأمريكي لشراء المنتجات الأساسية والإجهاض المالي الذي يتطلبه الحياة اليومية، فقد بدأ السعر المعروض في السوق السوداء الأعلى من الرسمي، وبشكل أكثر من ذلك.

ويرفع السعر المعروض من السوق السوداء إلى قمة عندما يحدث التوتر السياسي، أو حتى عندما يحدث مشكلات عرضية أو مشكلات الإنتاج المحلي. ويؤكد الخبراء على أن السعر المعروض في السوق السوداء السوري لا يمكن أن يحافظ على الثبات لفترة طويلة، وأنه يجب أن يتم تنظيمه وقياسه بشكل أكثر دقة وحساسية من أجل مكافحة التضخم المالي. وأضاف الخبراء أن الحكومة السورية لا تملك القدرة الكافية لضبط السعر، ولكنها يمكنها من حفظ الثبات المالي في البلاد عن طريق إجراءات السياسة المناسبة التي تسمح للسوق الحر الذي يكون قادرا على ضبط السعر الصحيح للدولار الأمريكي.

واستقرت الليرة السورية اثناء تعاملات اليـوم بعد هبوط قياسي مقابل الدولار الذى شهد طفرات ليتجاوز الـ 8 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد بعد قرارات مـن مصرف سوريا المركزي بخفض الليرة فى نشرة الحوالات.

سعر الدولار مقابل الليرة فى السوق السوداء

وتراجع سعر الدولار اليـوم مقابل الليرة السورية فى السوق السوداء الي 8050 ليرة للشراء و8150 ليرة للبيع، مقابل 8075 ليرة للشراء و8150 ليرة الامس.

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 805 آلاف ليرة سورية.

سعر اليورو اليـوم فى سوريا فى السوق السوداء

وتراجع سعر صرف اليورو اليـوم فى سوريا بالسوق السوداء الي 8870 ليرة للشراء و8986 ليرة للبيع، مقابل 8898 ليرة للشراء و8986 ليرة للبيع الامس

سعر الليرة التركية اليـوم فى سوريا فى السوق السوداء

واستقر سعر الليرة التركية اليـوم فى سوريا الي 412 ليرة للشراء و419 ليرة للبيع.

يذكر ان مصرف سوريا المركزي قد خفض سعر الليرة مقابل الدولار للحوالات والصرافة الخميس الماضي ليصل سعر الدولار الواحد الي 7500 ليرة.

ووفقاً لنشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليـوم عَنْ المركزي تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 8290.13 ليرة سورية لليورو الواحد.

ويصدر هذه النشرة البنك المركزى بغرض التصريف النقدي وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة الي الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عَنْ بواسطة شبكات التحويل العالميه.

السابق
توقيت مباراة الاهلى والزمالك اليوم الجمعة 5 مايو 2023 فى كأس السوبر المصري واعرف القنوات الناقلة
التالي
معلق مباراة برشلونة ضد اوساسونا اليوم الثلاثاء 2-5-2023 في الدورى الاسباني وجميع القنوات الناقلة