ليفربول

تعرف على.. الفرق المشاركة في دوري السوبر الاوروبي قرارات الاتحاد الدولي المتوقعة ونظام البطولة

أعلن 12 ناديا كبيرا في القارة العجوز ” القارة الأوروبية ” عن إطلاق بطولة أوروبية جديدة تضم كبار الفرق في القارة، ولكن فور الإعلان عن إطلاق المسابقة وموعد اطلاقها لاقت هجوما كبيرا ورفض عنيفا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي “يويفا“. 

من خلال تطبيق الأسطورة الجديد نتناول اليوم تفاصيل البطولة، ولكن قبل كتابة وتناول التفاصيل يجب ان نتناول الرفض الكبير من العديد من الفرق الأوروبية بالإضافة الى انه وقت كتابة التقرير أعلنت العديد من الفرق المساهمة والمشاركة في مؤتمر الإعلان انها ستنسحب من البطولة والبعض الاخر أعلن الانسحاب رسميا. 

الأندية الأوروبية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي 

تضم القائمة المبدئية 12 ناديا أوروبا أعلنوا فعليا انضمامهم الى البطولة ولكن الى الان تم انسحاب عدد منهم وسوف نتناول الفرق المنسحبة ومصير البطولة ولكن أولا نتناول الفرق 12 التي أعلنت مبدئيا مشاركتها في البطولة وهي كالاتي.. 

الأندية المؤسسة لـ “دوري السوبر” 12 نادي  

  • ميلان (إيطاليا) 
  •  أرسنال (إنجلترا) 
  •  أتلتيكو مدريد (إسبانيا) 
  •  تشيلسي (إنجلترا) 
  • برشلونة (إسبانيا) 
  •  إنتر ميلان (إيطاليا) 
  •  يوفنتوس (إيطاليا) 
  •  ليفربول (إنجلترا) 
  •  مانشستر سيتي (إنجلترا) 
  •  مانشستر يونايتد (إنجلترا) 
  •  ريال مدريد (إسبانيا) 
  •  توتنهام هوتسبير (إنجلترا). 

الفرق التي انسحبت من بطولة كاس السوبر الأوروبي 

حتى وقت كتابة المقالة فان العديد من الفرق الكبرى في القارة أعلنت فعليا الانسحاب وان البعض الأخير يدرس الانسحاب من البطولة ونقدم عبر تطبيق الأسطورة الجديد المتابعة المستمرة وتغطية خاصة لتلك البطولة والان نقدم الفرق المنسحبة 

جاء على رأس تلك الفرق 

ريال مدريد 

برشلونة 

تشيلسي 

أتلتيكو مدريد 

مانشستر سيتي 

وسوف نقدم متابعة وتفصيل للأندية التي تنسحب او الأندية التي تقوم بالالتحاق ببطولة السوبر الأوروبي. 

نظام بطولة دوري السوبر الأوروبي 

اما عن نظام البطولة في حالة استمرار تلك البطولة فقد تم الإعلان عنه أيضا بان البطولة سوف تجمع 20 فريقيا من بينهم 12 فريقا المؤسس لتلك البطولة وكان النظام كالاتي. 

ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف “المؤسس” و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة. 

 وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية. 

 وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقرره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا. 

عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم على الأندية واللاعبين المشاركين 

وفور الإعلان عن البطولة خرج الاتحاد الدولة لكرة القدم برفض إقامة البطولة وكذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهددوا أي فريق يشارك وأيضا طالت التهديدات اللاعبين المشاركين بالاستبعاد من اللعب في أي بطولة رسمية تقام في أوروبا. 

“سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”. 

 كما سبق وأن أعلن الاتحاد الأوروبي من قبل أن الأمر قد يصل إلى حرمان اللاعبين من التواجد في أهم المسابقات “كأس العالم”. 

 يذكر أن الاتحاد الإنجليزي والإسباني والإيطالي، إضافة لروابط تلك الدوريات جميعها عبرت عن رفضها للبطولة المستحدثة وخرجت ببيانات داعمة للاتحاد الأوروبي. 

 

السابق
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادل ليفربول وليدز يونايتد اليوم 19 ابريل 2021 في الجولة 32
التالي
أخبار دوري السوبر الاوروبي: اجتماع للأندية المؤسسة وتوقعات بحل البطولة الاوروبية بعد انسحاب عدد من الفرق الكبري من البطولة