اخبار الرياضة

مصر تفوز على مالاوي بهدفين نظيفين في تصفيات أمم إفريقيا 2023

مصر تفوز على مالاوي بهدفين نظيفين في تصفيات أمم إفريقيا 2023, حيث انتهت المباراة التي تجمع منتخب مصر بنظيره مالاوي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

مصر تفوز على مالاوي بهدفين نظيفين في تصفيات أمم إفريقيا 2023
مصر تفوز على مالاوي بهدفين نظيفين في تصفيات أمم إفريقيا 2023

وانطلقت مباراة مصر ومالاوي، في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب الدفاع الجوي، بحضور حوالي 20 ألف مشجع لمؤازرة المنتخب الوطني.

أهداف المباراة

وبدأ المنتخب الوطني بضغط قوي بكامل خطوطه منذ اللحظات الأولى من مباراة مصر ومالاوي، وهدد محمد صلاح بكرة أبعدها مدافع مالاوي عند القائم القريب.

وكاد أحمد حجازي أن يفتتح أهداف منتخب مصر من ضربة رأسية ارتطمت في القائم الأيمن، وذلك بعد تنفيذ ركلة حرة غير مباشرة عن طريق أحمد زيزو، في الدقيقة 7 من الشوط الأول.

وأرسل مصطفى محمد تسديدة خطيرة جاورت مرمى منتخب مالاوي، بعد استقباله كرة عرضية من ضربة ركنية، بعد مرور 12 دقيقة على انطلاق مباراة مصر ومالاوي.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى منتخب مالاوي، بالدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة طولية مميزة محمد صلاح استقبلها محمد حمدي الظهير الأيسر، ثم مررها لنجم ليفربول داخل منطقة الجزاء، ليتكفل الأخير بتسديد الكرة في شباك منتخب مالاوي.

حاول محمد هاني مباغتة تشارلز ثوم حارس مرمى مالاوي من كرة عرضية، سددها في اتجاه المرمى، ولكن حارس مالاوي تصدى لها وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وأهدر عمر مرموش فرصة واعدة لمنتخب مصر على مرمى منتخب مالاوي، في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، بعدما سددها أعلى المرمى.

وأضاف عمر مرموش، هدف تعزيز التقدم لمنتخب مصر، بعدما اصطدمت في قدم أحدى المدافعين، وسكنت شباك حارس مرمى مالاوي، وذلك في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

لتأتي المحاولات من جديد في الشوط الثاني، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بنفس نتيجة الشوط الأول وهي هدفين دون رد لصالح المنتخب الوطني.

تشكيل المنتخب المصري أمام مالاوي

جاء تشكيل منتخب مصر كالتالي.

حراسة المرمى، محمد الشناوي.

الدفاع، محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وأحمد حجازي ومحمد حمدي.

الوسط، محمود حمادة وطارق حامد وأحمد سيد زيزو.

الهجوم، عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق
حكم مباراة الأهلي والهلال السوداني 1 ابريل 2023 في دوري أبطال إفريقيا
التالي
صلاح يحطم رقمًا قياسيًا في تصفيات أمم إفريقيا 2023