اخبار الرياضة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة قبل انطلاق مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

ستتحول أنظار جميع مشجعي كرة القدم إلى كرة القدم الإسبانية من جديد، حيث أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا 2023 بين ريال مدريد وبرشلونة، في مواجهتين ناريتين في المربع الذهبي.

ريال مدريد ضد برشلونة
ريال مدريد ضد برشلونة

ريال مدريد وبرشلونة وصلا إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023، بعد مسيرة مميزة في البطولة حتى الآن، لكن الصدام في “الكلاسيكو” سيكون النقطة الأهم في البطولة.

موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

يحتضن ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022/2023، بين ريال مدريد وبرشلونة، وذلك يوم الخميس الموافق 2 مارس المقبل.

ويأتي موعد مباراة برشلونة وريال مدريد، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، والثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أبو ظبي.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا

قبل مواجهتي الكلاسيكو المقبلتين، فقد تواجه ريال مدريد وبرشلونة في 35 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث كانت البداية في نصف نهائي موسم 1915-1916، وحينها حقق “البلوجرانا” الفوز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن النادي الملكي رد بفوز عريض إيابًا بنتيجة 4-1.

لكن أعيدت تلك المواجهة مرة أخرى، حيث لم يتم أخذ فارق الأهداف في الاعتبار في تلك النسخة من البطولة، لكن مواجهة الإعادة الأولى انتهت بالتعادل 6-6، لتعاد المباراة مرة أخرى وفاز النادي ريال مدريد بنتيجة 4-2.

أما آخر مواجهة، جاءت في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2018-19، وحينها انتهت مباراة الذهاب على ملعب “كامب نو” بالتعادل 1-1، قبل أن يحقق “البلوجرانا” الفوز إيابًا على “سانتياجو برنابيو” بثلاثية نظيفة.

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

يعد برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفي المقابل، يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه في المقابل خسر النهائي في 20 مناسبة.

 

السابق
في مباراة مثيرة الأهلي يتعادل مع الداخلية في الدوري المصري
التالي
هوية معلق مباراة الريال وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023