تعليم

“تراثنا” مشروع تخرج لقسم العلاقات العامة والإعلان بنات جامعة الأزهر

أطلقت مجموعة من طالبات العلاقات العامة والإعلان بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة قسم الصحافة والنشر مشروع تخرج لعام 2023 بعنوان “تراثنا”.

حيث يهدف مشروع التخرج إلى التعريف بالتراث والعادات والتقاليد المنتشرة في أغلب محافظات مصر مثلا بلاد النوبة والصعيد والبدو والريف المصري في محاولة منا لإحياء معاني الترابط والوحدة والتعاون والود والقيم المجتمعية الأصيلة.

وقد حرصت الطالبات على مواكبة التطورات التي تحدث في مصر ومن جانبه فقامت بتوجيه الاهتمام نحو التراث المصري القديم ونشر الوعي بأهم العادات والتقاليد السائدة في المجتمع منذ القدم مركزات في حملتهم على إحياء التراث والتعرف على أهم الأماكن والشخصيات التراثية.

وبعد ذلك تم اختيار فكرة المشروع للتعريف باهم المناطق التراثية في مصر ودورها على مر العصور والإشارة ال بعض العادات والتقاليد التي ساعدت على تماسك الأفراد وبقاء الود بينهم محاولين بذالك احياء معاني الترابط والود والحفاظ على القيم المجتمعية الأصيلة.

وتناول المشروع حتى الآن عدد من الفقرات للتعريف بالموضوع منها فقرة صورة ومعلومة حيث يرفق صورة للمكان التراثي المراد التعرف عليه وكتابة اهم المعلومات عنه في صورة بسيطة، وكذلك فقرة صاحب الأثر فيمكن إرفاق صورة لصاحب الأثر وارفاق تعليق صوتي للتعرف به وهكذا تتنوع طريقة تناول الموضوع.

ومن الجدير بالذكر أنه يتابع بيدچ الحملة حوالى 1.2K متابع على الفيسبوك بالإضافة إلى صفحات تويتر وموقع الصور “إنستجرام”، للتعرف على المزيد من الأماكن التراثية والتاريخية والعادات والتقاليد المختلفة.

السابق
تشكيل بيراميدز المتوقع أمام فيوتشر الأحد 19 فبراير 2023 في كأس الكونفدرالية
التالي
ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز ليفربول على نيوكاسل اليوم