اخبار الرياضة

موعد مباراة العراق وعمان 19 يناير 2023 في نهائي خليجي ٢٥

يلتقى منتخب عمان مع نظيره العراقي، في المباراة النهائية للنسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي التي تستضيفها العراق حتى التاسع عشر من شهر يناير 2023.

موعد مباراة العراق ضد عمان في نهائي كأس الخليج

ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية لـ”خليجي 25″ بين منتخبي العراق صاحب الأرض والجمهور ونظيره العماني، يوم الخميس المقبل، في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب البصرة الدولي.

القنوات للناقلة لنهائي كأس الخليج

وستكون المباراة مذاعة على قنوات: Dubai Sports 1، Kuwait Sports HD، KSA Sports 1 HD، Bahrain Sport HD.

كيف تأهلت عمان إلى نهائي كأس الخليج؟

حسم منتخب عمان تأهله لنهائي البطولة عقب انتصاره على نظيره البحرين، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب “الميناء”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

سجل جميل اليحمدي هدف الفوز والتأهل لمنتخب عمان في الدقيقة 83 من زمن المباراة عن طريق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

كيف وصل منتخب العراق إلى نهائي كأس الخليج؟

بينما نجح منتخب العراق في حسم الصعود للمباراة النهائية من بطولة “خليجي 25″، بعد انتصاره على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي.

سجل إبراهيم بايش هدف التقدم لصالح منتخب العراق فى الدقيقة 19 من زمن المباراة، ثم أدرك عمرو عبدالفتاح التعادل للمنتخب القطري في الدقيقة 28، قبل أن ينجح أيمن حسين في تسجيل هدف الفوز لـ”أسود الرافدين” في الدقيقة 43 من اللقاء.

تاريخ التتويج بكأس الخليج

يذكر أن المنتخب الكويتي يعتبر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة، برصيد 10 مرات، فيما يحتل المنتخب القطري الملقب بـ”العنابي” الوصافة بحصوله على اللقب ثلاث مرات متساويًا مع منتخبي السعودية والعراق.

 

 

 

 

 

 

 

السابق
القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس 18 يناير 2023 فى الدوري الإنجليزي
التالي
موعد مباراة مانشستر سيتى ضد توتنهام 19 يناير 2023 فى الدورى الانجليزي وجميع القنوات الناقلة