اخبار الرياضة

العراق تواصل تفوقها وتتأهل للنهائي.. تعرف على نتيجة مباراة العراق وقطر اليوم 16 يناير 2023 في خليجي 25

العراق ضد قطر
العراق ضد قطر

نتيجة وأهداف مباراة العراق ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023 تريد الجماهير معرفتها، حيث انتهت مباراة العراق ضد قطر اليوم بتأهل المنتخب العراقي لنهائي كأس الخليج العربي 2023.

وفيما يلي يستعرض الأسطورة الجديد معكم تفاصيل نتيجة وأهداف مباراة العراق ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023، بالإضافة إلى موعد مباراة البحرين وعمان، حيث سيتأهل الفائز لنهائي البطولة لمواجهة المنتخب العراقي.

ما هي نتيجة وأهداف مباراة العراق ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي ٢٠٢٣؟

وعن نتيجة وأهداف مباراة العراق ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023، انتهت مباراة العراق وقطر بفوز المنتخب العراقي بـ نتيجة 2-1 اهداف في المباراة، التي أُقيمت على ملعب جذع النخلة لحساب نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023 خليجي 25، وبهذا الفوز يتأهل منتخب العراق إلى نهائي خليجي 25، وسيلاقي الفائز من مباراة البحرين وعمان القائمة الآن على أرضية ملعب الميناء في استاد البصرة.

وقد جاءت اهداف العراق عن طريق كلًا من إبراهيم بايش في الدقيقة 19 وأيمن حسين في الدقيقة 43، اما هدف قطر الوحيد فقد جاء عن طريق عمرو عبدالفتاح علي سراج في الدقيقة 28 من زمن اللقاء.

كيف وصل العراق وقطر إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023

وعن نتيجة مباراة العراق وقطر في نصف نهائي كأس الخليج العربي 2023، تأهل أسود الرافدين لنصف النهائي على رأس المجموعة الأولى، بينما تمكن العنابي القطري من العبور كوصيف للمجموعة الثانية ليحتضن ملعب البصرة الدولي مباراة اليوم تحت أنظار عشرات الآلاف من الجماهير، ويعول مدرب العراق خيسوس كاساس على عناصره الأساسية منذ بداية البطولة بعدما أراح بعضهم في المباراة السابقة أمام اليمن التي انتهت بفوز المنتخب العراقي بخمسة اهداف نظيفة بختام دور المجموعات.

تاريخ مواجهات العراق وقطر في بطولة الخليج العربي

ويتفوق المنتخب العراقي على العنابي في مباريات بطولة الخليج العربي حيث تواجها 11 مرة، تمكن العراق من الفوز في 6 مواجهات مقابل انتصار وحيد لمنتخب قطر، و4 تعادلات.

ولم يسبق لمنتخب قطر ان تغلب على المنتخب العراقي في بطولات الخليج منذ 39 عاما، علما بأن أول مباراة بينهما كانت في خليجي 4 بالدوحة عام 1976، وانتهى بالتعادل السلبي دون اهداف.

تشكيل منتخب العراق ضد قطر

حراسة المرمى: جلال حسن.

الدفاع: علي فائز – الآي فاضل – مصطفى ناظم – ضرغام إسماعيل.

الوسط: محمد علي عبود – إبراهيم بايش – أمجد عطوان – حسين علي – أمير العماري.

الهجوم: أيمن حسين.

تشكيل منتخب قطر ضد العراق

حراسة المرمى: مشعل برشم.

الدفاع: طارق سليمان – همام أحمد – جاسم جابر – اسماعيل محمد.

الوسط: عاصم ماديبو – علي أسد – عبد الوهاب – خالد مزيد.

الهجوم: سراج – أحمد علاء الدين.

موعد مباراة البحرين وعمان في نصف نهائي خليجي 25

جدير بالذكر أن موعد مباراة البحرين وعمان في نصف نهائي خليجي 25، ستُقام اليوم في تمام الساعة السابعة والربع بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة والربع بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

 

 

 

السابق
نصف نهائي كأس مصر.. موعد مباراة الأهلي ضد سموحة وتعرف على القنوات الناقلة
التالي
أفضل لاعبي الجولة وترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة 13