اخبار الرياضة

الملكي يتفوق.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

تتجه أنظار عاشقي ومحبي كرة القدم إلى ملعب “الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية الرياض؛ وذلك لمتابعة لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع ريال مدريد ضد برشلونة يوم الأحد القادم، في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني.

برشلونة وريال مدريد يعبران للنهائي بركلات الترجيح

تأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فالنسيا بركلات الترجيح، كما عبر برشلونة من بوابة ريال بيتيس بنفس الطريقة، ليضرب الغريمين موعداً في النهائي.

وسبق للفريقين أن تواجها في كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، لكن في دور نصف النهائي، وانتصر حينها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الأشواط الإضافية، وحقق حينها اللقب على حساب أتلتيك بيلباو في المباراة النهائية.

ريال مدريد يكتسح برشلونة في كأس السوبر الإسباني

ولو راجعنا نتائج مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، سنجد أن الفريق الملكي يتفوق بشكل واضح على غريمه التقليدي، يكفي أنه انتصر في آخر 4 مواجهات جمعتهما في هذه البطولة.

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني

تواجه ريال مدريد وبرشلونة في بطولة كأس السوبر في 15 مباراة، علماً أن البطولة كانت تُلعب بنظام المواجهة الواحدة من مباراتين ذهاب وعودة، قبل أن يتم تغيير النظام في عام 2020.

وانتصر ريال مدريد على البرسا في 9 مباريات، مقابل 4 انتصارات فقط لبرشلونة، بينما انتهت مباراتين بالتعادل. ومن المعلومات المثيرة أيضاً أنه لم يسبق للريال أن فشل في هز شباك المرمى في أي مباراة ضد برشلونة في كأس السوبر.

 

 

 

 

 

 

 

السابق
معلق مباراة ليفربول وبرايتون اليوم 14-1-2023 في الدوري الانجليزي وجميع القنوات الناقلة
التالي
 معلق مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي اليوم ١٤_١_٢٠٢٣ بالدوري الإنجليزي وجميع القنوات الناقلة