اخبار الرياضة

رسميًا.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2022

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، منذ قليل، القرار النهائي بشأن إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2022، من حيث البلد المستضيف للبطولة التي تنطلق في فبراير المُقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن الدولة المستضيفة للبطولة العالمية، بطولة كأس العالم للأندية 2022.

البلد المستضيف لـ كأس العالم للأندية 2022

حيث نشر الإعلامي أحمد شوبير، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الدولة المستضيفة للبطولة العالمية، والتي ستنطلق فاعلياتها في فبراير 2023.

وتقدمت كلًا من الدول التالية: الإمارات، المغرب والسعودية، بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل استضافة البطولة رسميًا.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

ونظرًا لما قدمه المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم قطر 2022، فاتفق الجميع على إعطاء المغرب حق استضافة كأس العالم للأندية 2022.

وكتب شوبير: رسميًا المغرب تنظم بطولة كأس العالم للأنديه القادمة.

ومن المقرر أن يشارك فريق الوداد المغربي، في بطولة كأس العالم للأنديه، في نسختها المُقبلة، بإعتباره بطلًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، على حساب النادي الأهلي المصري، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0.

ووفقًا للائحة الخاصة ببطولة كأس العالم للأنديه، فإنه لا يمكن لناديين من دولة واحدة أن يشاركا في البطولة العالمية.

وفي هذه الحالة ووفقًا للائحة، فسيكون النادي الأهلي المصري، مشاركًا في البطولة، بإعتباره وصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

ويشارك فريق الوداد البيضاوي المغربي، في النسخة المُقبلة من كأس العالم للأنديه، بإعتباره بطل الدوري المغربي والفريق المستضيف للبطولة، فضلًا عن كونه بطل بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

كأس العالم للأندية
النادي الأهلي المصري

وتأهل النادي الأهلي من قبل، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأنديه، 7 مرات، استطاع الحصول على ميدالية المركز الثالث “البرونزية” من قبل 3 مرات.

توقيت مباراة المغرب ضد كرواتيا لتحديد المركز الثالث 17 ديسمبر 2022 والقنوات الناقلة

السابق
بث مباشر.. مباراة الأهلي وفيوتشر في الدوري المصري
التالي
رسميًا.. فيفا يعلن عن استضافة المغرب لكأس العالم للأندية 2022