اخبار الرياضة

موعد قرعة أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2023

يترقب متابعي ومُحبي كرة القدم، اليوم موعد قرعة أبطال أفريقيا والكونفدرالية، في دور المجموعات من الموسم 2023، والتي ستنطلق اليوم 12 ديسمبر الجاري.

ويتسائل الكثيرين عن موعد قرعة أبطال أفريقيا في دور المجموعات وأيضًا عن موعد إجراء قرعة الكونفدرالية الأفريقية.

موعد قرعة أبطال أفريقيا 2023

وفي حقيقة الأمر يتابع بشكل عام الجمهور المصري البطولات الرياضية الخاصة بكرة القدم، ولكن اليوم يتابعون قرعة أبطال أفريقيا والكونفدرالية، نظرًا لمشاركة أربعة فرق مصرية في البطولتين الأفريقيتين.

حيث يشارك كلًا من النادي الأهلي والزمالك، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وعلى الجانب الآخر، يشارك كلًا من: بيراميدز وفيوتشر في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

كما حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن تكون قرعة دور المجموعات اليوم الإثنين، وذلك بعدما تم تأجيلها من قبل، حيث كان من المفترض أن تُقام يوم 16 نوفمبر الماضي.

ولكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أعلن في وقت سابق تأجيلها إلى وقت لاحق في بيان رسمي دون الكشف عن السبب في التأجيل.

موعد قرعة أبطال أفريقيا
موعد قرعة أبطال أفريقيا

قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية

وتُعد هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، هي الأهم في القارة السمراء، حيث تشهد مشاركة العديد من الأندية المميزة، في الوسط الرياضي على مستوى القارة ككل.

حيث يشارك في مقدمة تلك الأندية الأهلي والزمالك الثنائي المصري، إضافةً إلى الثنائي المغربي الرجاء والوداد الرياضيين.

ويسعى فريق الوداد المغربي إلى الحفاظ على البطولة في نسختها الحالية، بعدما استطاع الفوز بها في الموسم الماضي، على حساب النادي الأهلي المصري بهدفين دون رد، في مباراة نهائي البطولة الأفريقية.

ومن جانبه، يرغب لاعبو النادي الأهلي وجهازه الفني وإدارته وجماهيره، في تحقيق الفوز الـ 11 بالبطولة، حيث يُعد الفريق الأحمر هو أكثر الأندية تتويجًا بالبطولة الأفريقية برصيد 10 ألقاب.

في ظل تواجد فريقي الزمالك المصري والترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي في البطولة الموسم الحالي.

موعد قرعة أبطال أفريقيا
لاعبي الزمالك

القنوات الناقلة لقرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

من المنتظر أن تُقام قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية في دور المجموعات اليوم، في الواحدة ظُهرًا بتوقيت مصر والثانية عصرًا بتوقيت السعودية.

وسيتم إذاعتها عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية، حيث تُعد هي الناقل الحصري للبطولتين بدايةً من دور المجموعات.

كما سيتم بث القرعة أيضًا عبر منصات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى الحساب الرسمي لقناة بي إن سبورت الإخبارية عبر يوتيوب مجانًا دون اشتراك.

بث مباشر.. قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 2022

السابق
بث مباشر.. قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 2022
التالي
بث مباشر.. مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري