قنوات اخرى

تردد قناة الاولى المصرية على النايل سات 2019 تردد قناه Al Oula الارضية

تردد قناة الاولى المصرية الفضائية و الارضية على النايل سات وأيضا على البث الارضى وتعتبر من اولى القنوات المصرية التى انطلقت على البث الارضى وانتقلت إلى البث الفضائى والان من خلال موقع تردد قناة نعمل على تقديم تردد قناة الاولى المصرية على النايل سات.

تردد القناة الاولى المصرية
تردد القناة الاولى المصرية

تعتبر قناة الأولى المصرية من القنوات المصرية الرسمية التابعة للحكومة وهى قناة تابعة لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرية والتى تمتلك عدد كبير من القنوات وايضا عملت القناة على تغطية العديد من البرامج والأحداث وهى من اشهر القنوات المصرية ومن أولى القنوات المصرية والعربية سواء على البث الارضى او على النايل سات والبث الفضائى.

نبذة عن القناة الأولى المصرية

هى قناة مصرية رسمية تم الإعلان عن انطلاقها فى عام 1960 من مبنى ماسبيرو التابع لاتحاد الاذاعة والتلفزيون المصرى وتم إطلاقها على البث الارضى.

ومع بداية البث الخاص بالقناة الاولى كانت تقوم بالبث حتى الساعة التاسعة مساءا ولكن مع تطور القناة اصبحت الان تعمل على تقديم البث الخاص بها على مدار 24 ساعة على مدار اليوم وتعمل القناة على تقديم جميع الاخبار والاحداث والدراما وغيرها من البرامج

برامج القناة الأولى المصرية 2019

تمتلك القناة الاولى العديد من البرامج والأحداث وايضا العديد من الدراما وغيرها من المحتوى المتميز الذي يتم تقديمه عبر شاشة القناة ومن بينها.

صباح الخير يا مصر: من أهم البرامج وأقدمها على قناة الأولى المصرية التي تقدم الفقرات العديدة في الصباح لإطلاع كل المشاهدين عن أحوال الجو صباحاً وفقرة الرياضة الصباحية وغيرها من الفقرات المهمة.
فقه المرأة: برنامج ديني إسلامي يتحدث عن حقوق وواجبات المرأة في الإسلام.
كتاب كل أسبوع: برنامج يتناول كتاب ويتحدث عن محتواه ومميزاته وعيوبه.
قصص القرآن: برنامج ديني يقوم بسرد القصص من القرآن الكريم.
شقاوة عيال: برنامج أطفال.
معلومه وحدوته: برنامج أطفال يروي قصة بها عبرة ومعلومة.
حكاية نجم.
حزر فزر.
طعم البيوت: برنامج اجتماعي أسري.
بانوراما الشباب.

شاهد ايضا: طريقة استقبال بث قناة تايم سبورت على البث الارضى

والعديد من مختلف البرامج الاخرى التي يتم تقديمها بالإضافة الى المسلسلات والتى كانت تنتج خصيصا من أجل عرضها على القناة الأولى ولكن مع انتشار الفضائيات تراجع دور القناة وايضا نسب المشاهدات ومن المعروف أنها تعمل على تقديم المباريات المصرية للفرق والمنتخبات فى جميع البطولات على البث الأرضى مجانا خاصة المباريات التي يتم تشفيرها على الفضائيات يتم نقلها على البث الارضى المباريات التى تقام داخل الأراضى المصرية.

تردد القناة الاولى على النايل سات

تردد الاولى الفضائية المصرية
القمر التردد الاتجاه معدل الترميز معامل التصحيح
النايل سات 11488 افقى 27500 5/6
السابق
تردد قناة الشاشة سينما على القمر الصناعى النايل سات 2019 تردد قناه alshash cinema
التالي
تردد قناة سبيس تون على النايل سات 2019 تردد قناه space toon الجديد