قنوات اخرى

كيفية اضافة تردد قناة – طريقة ضبط تردد القنوات

ضبط وادخال تردد اى قناة تعتبر من الأمور اليومية التى يتعرض لها الكثيرون وهى ادخال تردد اى قناة جديدة على الرسيفر ومن المعروف بأن هناك العديد من الخطوات يتم اتخاذها من اجل ادخال تردد اى قناة والان عبر موقع تردد قناة نقدم لكم الطرق الصحيحة من اجل ادخال تردد القنوات على الرسيفر.

ادخال تردد اى قناة
ادخال تردد اى قناة

مع تغيير تردد القنوات على اي من الأقمار الشهيرة ومنها ” النايل سات والعرب سات والهوت بيرد سهيل سات وياه سات ” والعديد من الأقمار فمن المعروف بأن السماء تحتوى حاليا على عدد كبير من الأقمار الصناعية ولكن النايل سات يعتبر أشهر الاقمار فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.

كيفية ادخال تردد قناة على النايل سات

يعتبر النايل سات من الأقمار الكبرى العربية والمصرية هي شركة مصرية فضائية متخصصة في خدمات البث التلفزي والإذاعي، أطلقت الشركة الساتل نايل سات 101 ونايل سات 102 نايل سات 201 وتشغيل نايل سات 103. يعمل الساتل (القمر الصناعي) للاتصالات والبث الأرضي، ويحتوي على مجموعة كبيرة من القنوات العربية المجانية والمشفرة، بعد توقف نايل سات 101 في 2013 وإرسال قمر نايل سات 201 أصبح يحمل أكثر من 1500 قناة منها المجانية والمشفرة وما لا يقل عن 300 قناة إذاعية.

كيفية العثور على تردد اى قناة

يعتبر العثور على تردد اى قناة من الأمور الاساسية فهناك العديد من الطرق الهامة ومنها قيام القناة التى تقوم بتغيير التردد بإعلان عبر شاشتها قبل التغيير بفترة حيث تقوم بالإعلان عن تغيير التردد الخاص بها وتقوم بوضع التردد الخاص بها على الشاشة أو عن طريق موقعها الالكترونى او صفحتها على الفيس او تويتر.

ويمكن الحصول على التردد اى قناة او التردد الجديد الكترونيا عبر العديد من المواقع الاخرى ومنها موقعنا موقع تردد قناة فهو موقع متخصص يعمل على تقديم الترددات الحديثة اولا باول وتحديث الترددات التى يتم تغييرها ويمكنكم متابعتنا من أجل الحصول على الترددات او متابعة صفحتنا على الفيس بوك قنوات النايل سات.

كيفية ضبط تردد قناة

الان هناك العديد من الطرق التى يتم اتخاذها من اجل ادخال اى تردد وتغيير الترددات ونجد أن البعض يعانى فى ادخال اى تردد اى قناة ويمكنكم اتباع تلك الخطوات من اجل ادخال اي تردد جديد.

بواسطة الريموت كنترول قوم بالضغط على زر “menu”، عند الدخول لهذه القائمة يطلب منك الجهاز كل السر الخاصة به وهي بمعظم الأجهزة تتكون من 4 أرقام أغلبها تكون أصفار وهذا في حالة عدم تغييرها من قبل.
ومن هنا سيتم فتح قائمة أخرى تحتوي على عدة خيارات منها “قائمة ضبط الهوائي”، و الذي سوف تستفيد منها بترتيب الأقمار كما ترغب.
ومن ثم سيظهر إليكَ من الخيارات ” البحث الآلي”، وهو يقوم بجعل الجهاز يبحث عن بعض الأقمار بشكل تلقائي دون أن يتم أدخال أي تردد.
ومن ضمن الخيارات الأخرى “البحث اليدوي” وهذا من خلال يتم وضع التردد التي ترغب به للبحث عن قناة بعينه.
ومن بين الخيارات “نقل المعلومات” ومن خلاله تقوم بتوصيل الرسيفر بالكمبيوتر لكي تكون قادر على نسخ ملفات السوفتوير و الحفظ داخل الكمبيوتر.
ومن بين هذه الخيارات خيار “إعادة ضبط المصنع”، ووظيفته مسح جميع المعلومات عن الرسيفر و يعيد الإعدادات الخاصة به كما كانت عند تشغيله لأول مرة، و يتم الضغط عليه ثم إلى البحث الآلي و تقوم بعد ذلك بتنزيل جميع القنوات التي تريدها وحسب التردد التي تم إدخاله من قبلكَ.

 

السابق
تردد قناة البيت بيتك على النايل سات 2019 تردد قناه Al Bait Baitak الجديد
التالي
تردد قناة طلقة هندى على النايل سات 2019 تردد قناه Tal2a Hendy الجديد