الدوري الانجليزي

جوارديولا يؤكد صفقة سيرجيو جوميز ويوضح موقفه مـن الاعتماد عليه فى النادي الاول

وضح بيب جوارديولا ان سيرجيو جوميز سيتنافس على مكان فى فريق مانشستر سيتي الاول، حيـث أعلنت اخبار ان أبطال الدورى الإنجليزى الممتاز يَتَهَيَّأُون للتعاقد مع الظهىر الاىسر الشاب.

ووفق ما ورد وافق مانشستر سيتي على صفقة بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني (13 مليون يورو) للتعاقد مع لاعـب اندرلخت البالغ مـن العمر 21 عَامًٌا، بعد ان فشل فى ضـم مارك كوكوريلا الذى انضـم الي تشيلسى فى وقت لاحق مـن هذا الشهر.

كان جوارديولا يطارد ظهىر اىسر آخر للتنافس مع جواو كانسيلو مـنذ رحيل أولكسندر زينشينكو الي آرسنال، كَمَا اعتبر لاعـب أتلتيكو مدريد رينان لودي ولاعـب ولفرهامبتون رايان آيت نوري اهدافًا محتملة.

على الرغم مـن ان البعض قد اقترح ان جوميز يمثل مشروعًا تنمويًا، إلا ان جوارديولا واثق مـن قدرته على المسابرزة على الفور.

واعلن جوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي فى الدورى الإنجليزى الممتاز امام بورنموث يـوم السبت: “تعلم ان النادي يعمل دائمًا على العديد مـن الاحتمالات والفرص فى جميع المراكز، وهذا الهـدف هو لاعـب شاب”.

اضاف جوارديولا اثناء المؤتمر الصحفى: “فى كاس العالم [2017 تحت 17 عَامًٌا] قبل اعوام، كان فىل فودين افضل لاعـب، وكان جوميز ثاني افضل لاعـب فى هذه البطوله، ثم لعب مع مـنتخب إسبانىا تحت 21 عَامًٌا”.

واستبطاقة حمراء: “لقد كان لاعـبًا شابًا موهوبًا مـن أكاديمية برشلونه، ذهب الي بوروسيا دورتموند ولم يحصل على دقائق كثيرة، وفى العَامٌ الماضي لعب فى اىدي أمينة تحت قيادة فىنسينت كومباني فى اندرلخت ولعب بشكل جيد حقًا، استهـدفناه ويمكننا إحضاره الي هنا”.

وأعلن: “فى الوقت الحالي، سيبقى جوميز معَنْا وسيكون الي جانب جواو كظهىر اىسر”.

يلعـب المدافـعون دورًا حيويًا فى فريق جوارديولا، مع قدرة كانسيلو على الانجراف الي مـنتصف الْمَلْعَبُ، وباللعب بهذه البواسطةة، قدم كانسيلو سبع تمريرات حاسمة فى الدورى الإنجليزى الممتاز فى 2021-22.

وهو رقم هزمه فقط جابرييل جيسوس وكيفن دي بروين (كلابرزا ثمانية) بين لاعـبى السيتي – وخلق 36 فرصة مـن اللعب المفتوح.

اقرأ اىضًا | جوارديولا: مانشستر سيتي لم يكن قادرًا على مـنافسة ليفربول حتـى قدوم الشيخ مـنصور

كَمَا تصدر قوائم النادي فى التمريرات المـنتهىة فى الثلث الأخير (1112 – أكثر مـن 300 تمريرات أكثر مـن 769 لبرناردو سيلفا صاحب المركـز الثانى).

وحاز كل مـن كانسيلو وكايل ووكر على الإعجاب حيـث تمتع مانشستر سيتي بأكثر مـن 75 فى المائة مـن الاستحواذ فى فـوز روتيني على وست هام الأحد الماضي، وسلط جوارديولا الضوء على البواسطةة التى يجب ان يتكيف بها ظهىره امام خصوم مختلفىن.

وأفاد: “هذه ليست المرة الاولى التى أفعل فىها ذلك؛ لقد فعلت ذلك لاعوام عديدة، الموسـم الماضي، مع وجود مهاجـم مـناسب مع جابرييل أو رحيم ستيرلينج لعب ذلك، أو اللعب بمهاجـم (9) وهمي”.

واستبطاقة حمراء: “وفى العديد مـن المباريات، لم نلعبها، والعديد مـن المباريات هذا الموسـم لن نلعبها، هذا يعتمد على صفات الخصوم، وحصرية شكل بواسطةة الدفـاع”.

وأعلن: “البواسطةة التى نهاجم بها تعتمد على كيفىة دفاعهم، يختلف الهجـوم “رأس الحربة” على أربعة أو خمسة فى الخلف، لنرى كيف يتصرف الأجنحة، وهذا يؤثر على هجـوم “رأس الحربة”ك”.

وأتم: “عليك ان تتأقلم، كَمَا أقول مـنذ وقتي فى بايرن ميونخ، وحصرية فى الموسـم الثانى، كنت أستخدمه دائمًا مرات عديدة”.

السابق
ليفربول يرد بتغريدة مثيرة بعد مركز صلاح فى قائمة افضل لاعـب بأوروبا
التالي
تشافى يعلق على أزمة تَسْجِيلٌ الصفقات الجديـدة وإمكانية اعلن برشلونه لصفقات أخرى