الدوري الانجليزي

ستيرلينج يوضح موقفه مـن مقابلة مشجع تشيلسى بعد الإساءة إليه عَنْصريًا

يقول رحيم ستيرلينج إنه سيقابل بمشجع تشيلسى المحظور بسـبب الإساءة إليه عَنْصريًا.

مـن المحدد ان يَخُوض النجـم الإنجليزى، البالغ مـن العمر 27 عَامًٌا، أول مباراة له مع البلوز يـوم الأحد امام توتنهام بعد انتاعلنه مـن مانشستر سيتي بقيمة 47.5 مليون جنيه إسترليني.

مـنع تشيلسى مؤيده كولن وينج مدى الحياة بعد ان خلص الي انه استخدم “لغة مسيئة عَنْصريًا وسلوكًا مهددًا وعدوانيًا” تجاه ستيرلنج فى ستامفورد بريدج فى عَامٌ 2018.

اقترح ستان كوليمور الإنجليزى الدولى اللاحق انه سيكون “بيـانًا ضخمًا مـناهضًا للعَنْصرية” إذا جلس ستيرلينج مع وينج فى فىلم لمـناقشة كيف أثرت أحداث ذلك اليـوم عليه وعلى أسرته.

ولدى سؤاله عما إذا كان مـنفتحًا على فعل ذلك، أجاب مهاجـم السيتي وليفربول اللاحق فى تصريحـات نشرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية: “ليس لدي اى كراهىة أو حقد تجاه الفرد، هذا شيء يمكنني القيام به هنا، الان، أو غَدًا”.

مضيفًا: “هذه ليست مشكلة، اعتقد ان تركيزي الاساسى هو الابتعاد عَنْ النوع العرقي والانتباه أكثر على رعاية وإطعَامٌ الشباب، كيفما نشأت، مـنحهم خريطة لما ينتظرنا”.

اقرأ اىضًا | تشيلسى يصمم على أوباميانج وبرشلونه متردد بسـبب تشافى

بعد الإساءة العَنْصرية التى وجهت مـن المشجع لتشيلسى، أصدر النادي حظرًا على المشجه مدى الحياة بعد إجراء تحقيقاتهم الحصرية التى تضوءت توظيف اثنين مـن خبراء قراءة الشفاه، رغم إسقاط النيابة العَامٌة القضية امامه بسـبب أدلة غير حاسمة.

كَمَا تم إيقاف خمسة مشجعين آخرين لمدة تتراوح بين عَامٌ وسنتين بسـبب سلوكهم اثناء المباراه مع مانشستر سيتي فى 8 ديسمبر 2018، ووافقوا على حضور دورات تعليمية.

وردا على سؤال عما إذا كانـت الحادثة قد خطرت فى ذهنه عَنْد اختيار الانضـمام الي تشيلسى، رد ستيرلينج: “لا، هذه هى المرة الاولى التى أتذكرها فىها بالفعل، لم يكن شيئًا يشغل بالي على الالاعلان، لا يمكنني ترك حادث مـن الأفراد يغير تصوري للفريق”.

اعلن ستيرلينج بعد الحادث، زاعمًا ان رد فعله فى ذلك الوقت كان الضحك لانه لم يترقب افضل مـن ذلك، وادعى ان أقسامًا مـن وسائل الإعلام “غذت العَنْصرية” بتصويرها للاعـبىن السود الشباب.

اعتُبر بيـانه نقطه تحول فى المعركة امام التعصب الأعمى، حيـث أعطى اللاعـبىن الآخرين القدرة على الاعلن علانية وتوقف الصحافة عَنْ التفكير فى التقديم.

اعلن ستيرلينج، وهو يتأمل فى رده على الحادث ودوره اللاحق كواحد مـن ابرز أصوات اللعبة فى مواجهه العَنْصرية: “اعتقد ان هذه المحادثة فتحت الباب لي شخصيًا بمعَنْى جعلني أفهم ما هو هـدفى الحقيقي، غير كرة القـدم”.

مؤكدًا: “بالطبع كرة القـدم هى هـدفى الرئيسي وموهبتي، لكن الشيء الآخر الذى يمـنحني أكبر قدر مـن السعادة هو مساعدة الناس.

وأتم: “لذا مـن هذا الحادث، ابتعدت عَنْ الجانب العرقي مـنه وأركز أكثر على مساعدة الشباب أصحاب البشرة السمراء ورعايتهم”.

السابق
يحيى الكومي: الاهلي يريد فى ضـم باهر المحمدي
التالي
ستيرلينج: تفاجأت بوجودي بديلًا فى مانشستر سيتي.. وأريد التتويج بـ دورى الأبطال مع تشيلسى