الدوري الانجليزي

جوندوجان: لم أر مدير فنيًا افضل مـن جوارديولا.. وما فعلته نهاية الموسـم الماضي لا يحدث كثيرًا

أشاد إيلكاي جوندوجان لاعـب وسـط مانشستر سيتي، بمدير فنيه بيب جوارديولا باعتباره افضل مدير فني فى تاريخ كرة القـدم.

يعتقد جوندوجان، البالغ مـن العمر 31 عَامًٌا، اللاعـب الألماني الدولى الذى قضى أربع اعوام فى العمل تحت قيادة يورجن كلوب فى دورتموند، ان جوارديولا لا مثيل له عَنْدما يتعلق الامر بإخراج افضل ما فى لاعـبىه.

يشعر جوندوجان ان جوارديولا ليس مجرد ملك المدربين الحاليين، ولكنه الافضل على الالاعلان بعد الفـوز بعشرة الاسطورة الجديد فى 13 موسـمًا فقط كمدير فني.

واعلن جوندوجان فى تصريحـات نشرتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “بينما يتعلق بالصفات، لم أر أحدًا افضل مـن جوارديولا، ربما لن أرى أحدًا افضل مـنه”.

واضاف: “أشعر بالامتياز لان أكون قادرًا على العمل معه الان للسنة السادسة، لأستمر فى التعلم مـنه وأحظى بالتقدير والقيمة مـنه”.

وتابع جوندوجان: “اعتقد حقًا انه كان – ولا يزال – المدير الفنى الأكثر إبداعًا الذى شهدته كرة القـدم على الالاعلان، اعتقد انه لا يُصدق، ما حَقَّقه وما لا يزال قادرًا على تحقيقه، إنه شرف لي (اللعب تحت قيادته)”.

رفـع جوارديولا ثلاثة الاسطورة الجديد فى الدورى الإسبانى فى أربعة مواسم بصفته مدير فنيًا لبرشلونه بالإضافة الي لقبين فى دورى أبطال أوروبا، ثم فـاز بثلاثية فى الدورى الألماني عَنْدما واجه دورتموند بقيادة كلوب اثناء درب بايرن ميونخ.

وعَنْدما سجل جوندوجان هـدفىن فى فـوز دراماتيكي فى المرحله الاخيره على أستون فىلا فى مايو، حيـث قلب مانشستر سيتي هزيمته الي ثلاثة اهداف مقابل هـدفىن فى خمس دقائق مذهلة، حَصَد أربعة الاسطورة الجديد فى خمسة مواسم.

وعلّق جوندوجان: “ربما كانـت افضل بواسطةة (لإنهاء الموسـم)، لا أستطيع التفكير فى اى شيء آخر لأكون صادقًا”.

وأردف: “إذا سألني أحد قبل المباراه، ربما كنت سأقول سأختار ان نفـوز 2-0 أو 3-0 لذلك نحن الأبطال! بعد ذلك، كان مـن الواضح انه كان أكثر إثارة وبواسطةة لا تنسى”.

اقرأ اىضًا | جوارديولا: دورى أبطال أوروبا ليس سبب بقائي مع مانشستر سيتي.. وسأرحل فى تلك الحالة

واسترسل لاعـب السيتي: “البواسطةة التى حدثت بها فى النهايه كانـت فريدة نوعًا ما ولكنك اىضًا احتجت الي المزيد مـن الأعصاب فى ذلك اليـوم، لم يكن يـومًا سهلاً على الالاعلان وبعد ذلك كنت مليئًا بالراحة والأدرينالين والفرح، لكن بناء على ذلك، يتطلب الامر المزيد مـن الأعصاب”.

وأعلن: “ان تكون جزءًا مـن النادي الذى فـاز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز فى الدقائق الاخيره مـن اليـوم الأخير، لذا ربما نعم فقط بسـبب حقيقة ان هذا لا يحدث كثيرًا، كلاعـب كرة قدم، سيكون هذا شيئًا أتذكره دائمًا، بالتأكيد”.

وأتم جوندوجان: “سيتذكره الآخرون اىضًا لمدة طويلة جدًا، لكن بالطبع، لا أريد ان أختصر مسيرتي الي تلك اللحظة فقط، اعتقد ان هناك المزيد، ولكن بالطبع هذا شيء سأحب التفكير فىه فى المستقبل”.

السابق
ألميدا: الإسماعيلي مـنافس قوي والوقت كان قليلًا بعد مباراة الاهلي
التالي
هىثم عرابي: إيفونا متحمس لتجربة أسوان بعد “الصليبي”.. وتفـاوضت مع الاهلي والزمالـك لضـم 7 لاعـبىن